. . . الأربعاء .. 21 ربيع الثاني 1438 - 18 يناير 2017

Content on this page requires a newer version of Adobe Flash Player.

Get Adobe Flash player

الأخبار

مقتل سياسي من كتلة العراقية على يد مسلحين

 

الموصل (العراق) (رويترز) - قالت كتلة العراقية التي فازت بالانتخابات البرلمانية في العراق التي جرت في مارس اذار ان أحد أعضائها اغتيل بالرصاص يوم السبت وهو ثاني سياسي من الكتلة يقتل منذ الانتخابات.

وكان القتيل فراس الجبوري مرشحا على قائمة العراقية لكنه لم يفز بمقعد في البرلمان المكون من 325 مقعدا.

وقال مصدر بالشرطة طلب عدم الكشف عن هويته ان الجبوري قتل برصاص مسلحين يرتدون زي الشرطة خلال الليل في منزله الواقع بالقرب من مدينة الموصل المضطربة بشمال العراق.

وذكر أن المسلحين فتشوا عدة منازل في قرية الجبوري قائلين انهم يبحثون عن قذائف مورتر. وأضاف أنهم لدى دخولهم منزل الجبوري " قيدوا اخيه وعندما نزل الى الطابق الاسفل اطلقوا النار عليه وقتلوه."

وقالت العراقية ان قتل الجبوري ذو طبيعة سياسية.

وفي 24 مايو أيار قتل مسلحون المرشح الفائز بشار محمد حامد العكيدي في الموصل أيضا مما أثار شكاوى من جانب العراقية بأنها تتعرض للاستهداف في حملة عنف منذ فوزها بفارق ضئيل في انتخابات السابع من مارس.

وقالت انتصار علاوي المسؤولة البارزة في كتلة العراقية لرويترز "العراقية استهدفت قبل الانتخابات والاعتداءات عليها مستمرة."

وأضافت "نحن لا نعرف من سوف نفقد مرة اخرى. نحن ندعو الحكومة العراقية لتوفير الحماية للمرشحين الفائزين."

وصادقت المحكمة العليا في أول يونيو حزيران على نتائج الانتخابات مؤكدة فوز العراقية بفارق ضئيل. لكن العراق مازال بلا حكومة مما يذكي التوترات.

ويقود العراقية رئيس الوزراء العراقي السابق اياد علاوي ولقيت الكتلة دعما كبيرا من الناخبين السنة الذين يشكلون أقلية.

ولم تتمكن الكتلة من الفوز بأغلبية وتتفاوض الكتلتان الشيعيتان الرئيسيتان بزعامة رئيس الوزراء المنتهية ولايته نوري المالكي ورجل الدين المناهض للولايات المتحدة مقتدى الصدر لتشكيل حكومة ائتلافية.

 

 

  أول العبور!
"شددت وصلك إلى سوق العرفان، ليقتني ما يلذ ذوقك من درر حسان، فإذا اغبرت لولوة إيمانك بوسواس المفتون فقد خسرت تجارتك ولو أصبحت تتهكم على آراء أفلاطون، وكشف لك من الكيمياء والزراعة عن كنوز قارون "
  عزة النفس
" فعزة النفس تمتاز في الأذهان عن الكبرياء امتياز الصبح من الدجى , إذ العزة ارتفاع النفس عن مواضع المهانة , والكبرياء استنكاف النفس أن تأتي صالحاً , بتخيل أن ذلك العمل لا يليق بمنزلتها , أو تعظمها عن أن تجامل ذا نفس زاكية بزعم أنه غير كفء لها " .
  ما المروءة؟!
قال زياد لبعض الدهاقين: ما المروءة فيكم؟ قال:"اجتناب الرِّيب فإنه لا ينبل مريب، وإصلاح الرجل ماله فإنه من مروءته، وقيامه بحوائجه وحوائج أهله فإنه لا ينبل من احتاج إلى أهله، ولا من احتاج أهله إلى غيره" أدب الدنيا والدين.
  لا تقنطوا
الحل لمن بلغ القاع أن يعاود الصعود بقوة ! ( قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ).

  اسرائيل تقدم تنازلا تكتيكيا لتفادي ضغوط لانهاء الحصار على غزة
من غير المرجح أن تستجيب اسرائيل لدعوات تطالبها بانهاء الحصار المفروض على قطاع غزة بعد استيلائها الدامي على سفينة مساعدات تركية والذي أدى الى تفجر موجة من الغضب الدولي والاستياء الامريكي مما يدفعها للسعي الى اتخاذ خطوات تصالحية.
  مقتل سياسي من كتلة العراقية على يد مسلحين
قالت كتلة العراقية التي فازت بالانتخابات البرلمانية في العراق التي جرت في مارس اذار ان أحد أعضائها اغتيل بالرصاص يوم السبت وهو ثاني سياسي من الكتلة يقتل منذ الانتخابات...
  ايران تتوغل مجددا في اقليم كردستان العراق
اعلن مصدر عسكري عراقي كردي السبت ان قوة ايرانية توغلت بعمق كيلومترين في اقليم كردستان،للمرة الثانية في غضون عدة ايام...
  إسرائيل تفتش سفينة "راشيل كوري" وترحل ناشطيها
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي خلو سفينة "راشيل كوري" الأيرلندية لكسر حصار غزة والتي سيطرت عليها البحرية الإسرائيلية منذ ساعات وسحبتها إلى ميناء أشدود من أي أسلحة...

  ما رأيك فى تصميم الموقع الجديد ؟
ممتاز
جيد جدا
جيد
مقبول